التعلم الذاتي بأسلوب الاستقصاء وتأثيره في مستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات التصويب في كرة اليد
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V32(1)2020.974الكلمات المفتاحية:
التعلم الذاتي، الاستقصاء، التحصيل المعرفي، مهارات التصويب بكرة اليدالملخص
هدفت الدراسة الى تحديد وتعديل اختبار للتحصيل المعرفي لبعض مهارات التصويب بكرة اليد لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة فضلاً عن التعرف على تأثير استخدام الوحدات التعليمية بأسلوب الاستقصاء في مستوى التحصيل المعرفي لبعض انواع التصويب بكرة اليد لدى عينة البحث، واعتمد الباحثان المنهج التجريبي، وبلغ عدد عينة البحث (16) طالباً لكل مجموعة تجريبية وضابطة، وقام الباحثان بتطبيق تجربتهم الرئيسة بأسلوب الأستقصاء بواقع وحدة تعليمية خلال الاسبوع ولمدة (8) اسابيع، وكانت نتائج الدراسة تشير الى وجود تأثير معنوي في نتائج اختبار التحصيل المعرفي بين المجموعتين ولصالح مجموعة البحث التجريبية بأسلوب الاٍستقصاء.