تأثير استراتيجية التعليم المتمايز باستخدام )أنماط التعلم( في تعلم بعض مهارات كرة القدم لطلاب الصف الأول المتوسط
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V29(1)2017.111الملخص
تشكل است ا رتيجية التعليم المتمايز أهمية في عملية التعليم، ونحتاج للتقصي عن تأثيرها في تعلم بعض
مها ا رت لعبة كرة القدم، ويكون ذلك من خلال استخدام احد أشكال است ا رتيجية التعلم وهي أنماط التعلم، ويهدف البحث
إلى التعرف على تأثير است ا رتيجية التعليم المتمايز باستخدام الذكاءات المتعددة على تعلم بعض مها ا رت لعبة كرة القدم
للطلاب، وتم استخدام المنهج التجريبي، وشملت عينة البحث ) 20 ( طالباً من المنتظمين في الصف الأول المتوسط
وبأعمار تت ا روح بين ) 12 – 13 ( سنة، في متوسطة خالد بن الوليد للبنين، وكل مجموعة تضم ) 10 ( طلاب، وأوصى
الباحث باستخدام است ا رتيجية التعليم المتمايز في تعلم المها ا رت لما لها من أهمية كبيرة في عملية معالجة الفروق الفردية
للمتعلمين واستخدام الوسائل والأساليب المتعددة في عملية التفاعل وايصال المعلومة للمتعلمين