تأثير التعليم المدمج في اداء بعض مهارات الكرة في الجمناستك الايقاعي

المؤلفون

  • الهام علي حسون
  • شيماء عبد مطر الجامعة المستنصرية - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V33(4)2021.1209

الكلمات المفتاحية:

التعليم الاليكنروني، نظريات التعلم، التحصيل المعرفي، الجمناستك الايقاعي، التعلم المدمج

الملخص

هدف البحث الى تصميم برنامج الكتروني مصاحب للدروس العملية والتعرف على تاثيره في تعلم بعض مهارات الكرة في الجمناستك الايقاعي، ولتحقيق هذا الهدف استعملت الباحثتان المنهج التجريبي على عينة من طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة المستنصرية عددها (20) طالبة تم تقسيمهم مناصفة الى مجموعتين ضابطة وتجريبية، وقامت الباحثتان بتصميم برنامج الكتروني مصاحب للتعليم الصفي لبعض مهارات الكرة في الجمناستك الايقاعي، واظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت التعليم المدمج (الكتروني - صفي)، على المجموعة الضابطة والتي استخدمت التعليم الصفي فقط، واستنتجت الباحثتان من ان جميع اشكال إيصال المعلومات بين المعلم والمتعلم هي وسائل تؤدي الى تغيير في السلوك الحركي ويختلف تاثيرها في المتعلم وفقا لنوعية شكل التعليم ومدى تاثيره في المتعلم، فضلا عن ذلك فان العلاقة بين تعلم المهارات الحركية وتكنولوجيا التعليم يزداد تاثيرها في المهارات ذات الطابع المعقد.

التنزيلات

منشور

2021-12-28

كيفية الاقتباس

1.
حسون اع, مطر شع. تأثير التعليم المدمج في اداء بعض مهارات الكرة في الجمناستك الايقاعي. jope [انترنت]. 28 ديسمبر، 2021 [وثق 23 ديسمبر، 2024];33(4):29-3. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1209

المؤلفات المشابهة

61-70 من 394

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.