تأثير أداة مساعدة في تعلم الضربتين الامامية والخلفية بالتنس بأعمار (10-15)
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V34(4)2022.1328الكلمات المفتاحية:
الادوات المساعدة، التنس الارضي، الفئات العمرية، الضربتين الامامية والخلفية في التنس، التعلم الحركيالملخص
هدفت الدراسة الى تصنيع اداة مساعد لتعلم الضربتين الامامية والخلفية بالتنس والتعرف على تأثيرها في تعلم الضربتين الارضيتين الامامية والخلفية، وافترض الباحثان وجود فروق معنوية بين الاختبارات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة. واستخدام الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة. وتمثلت عينة البحث بـ (16) لاعباً من المتدربين المبتدئين بأعمار (10-15) سنة في اكاديمية الجادرية للتنس، والذين تم توزيعهم عشوائيا الى عينة منتظمة من مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة بواقع (6) لاعبين لكل مجموعة بعد استبعاد (4) لاعبين لعدم التزامهم بالوحدات، واستنتج الباحثان ان استخدام التمرينات بمساعدة الاداة أسهم في تعلم مهارتي الضربة الامامية والخلفية وان التكرار المستمر والمتنوع في التمرينات باستخدام الاداة المساعدة زادت من دافع اللاعبين نحو التطور الأفضل في الأداء المهاري.