متطلبات مستوى التنمية المهنية لتدريسي طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة في ضوء إستراتيجية KAIZEN لجودة التعليم من وجهة نظر طلبتهم
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V29(4)2017.274الملخص
.تطرق الباحثون خلال هذا البحث الحالي إلى التعرف على مستوى التنمية المهنية لتدريسي طرائق التدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة من خلال نظر طلبتهم وقد تم تصميم المقياس على وفق إستراتيجية كايزن اليابانية (KAIZEN) لجودة التعليم ودورها في تنمية المستوى المهني للأساتذة مادة طرائق التدريس من خلال إعداد قائمة لمستوى التنمية المهني لعضو الهيئة التدريسية في كلية التربية الأساسية / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة على وفق إستراتيجية KAIZEN لجودة التعليم من وجهة نظر طلبتهم. وكذلك معرفة مستوى التنمية المهني لعضو التدريسي كلية التربية الأساسية / قسم التربية الرياضية على وفق إستراتيجية KAIZEN لجودة التعليم من وجهة نظر طلبتهم.وقد توصلت الدراسة إلى أنة يمتلك أعضاء هيئة التدريس في مادة طرائق التدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة على مهارات تنمية مهنية مختلفة في عدة مجالات. وكذلك يوجد عدد قليل من المهارات التنمية المهنية التي يفتقرها أعضاء هيئة التدريس ألا إنها كانت بمستوى متوسط أو دون المتوسط