تأثير أسلوبي التمرين المتجمع والمتوزع في التعلم الاتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم

المؤلفون

  • فرات جبار
  • قحطان عبد الجليل
  • محمد عبد الحسين

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V21(2)2009.721

الملخص

ان من شروط نجاح وتحقيق التقدم في الأداء المهاري للمهارات الحركية في الأنشطة الرياضية ان تكون مبنية على أسس علمية صحيحة فضلا عن تنوع أساليب التمرين وكيفية اختيار المناسب منها سيساعد على عملية تعلم هذه المهارات إذ ان لكل أسلوب مميزاته وشروطه الخاصة به والتي تتلاءم مع المتعلمين وقدراتهم والفروق الفردية بينهم، وان التمرين المتجمع يضمن للمتعلم أداء المهارة بشكل مستمر وبفترة راحة قصيرة نسبيا مما يجعله يزيد من تكرارات الأداء على عكس التمرين المتوزع الذي يعتمد فترات راحة اكبر بين تكرار وآخر والذي يقلل من أداء التكرارات ضمن الوحدة التعليمية الواحدة.

التنزيلات

منشور

2009-06-28

كيفية الاقتباس

1.
جبار ف, عبد الجليل ق, عبد الحسين م. تأثير أسلوبي التمرين المتجمع والمتوزع في التعلم الاتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2009 [وثق 7 نوفمبر، 2024];21(2):127-41. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/721

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين