استراتيجية خرائط المفاهيم الالكترونية وتأثيرها في التحصيل المعرفي لبعض المهارات الفنية في الكرة الطائرة
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V32(1)2020.963الكلمات المفتاحية:
خرائط المفاهيم الالكترونية، التحصيل المعرفي، الكرة الطائرةالملخص
هدفت الدراسة الى تعديل اختبار للتحصيل المعرفي لبعض المهارات الفنية بالكرة الطائرة لطلاب المرحلة الثانية/كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالإضافة الى التعرف على تأثير استخدام الوحدات التعليمية باستخدام استراتيجية خراط المفاهيم الالكترونية في مستوى التحصيل المعرفي لبعض المهارات الفنية في الكرة الطائرة لدى عينة البحث، واعتمد الباحثان المنهج التجريبي، وبلغ عدد عينة البحث (15) طالباً لكل مجموعة تجريبية وضابطة، وقام الباحثان بتطبيق تجربتهم الرئيسة باستخدام استراتيجية خرائط المفاهيم الالكترونية بواقع وحدة تعليمية واحده خلال الاسبوع ولمدة (8) اسابيع، وكانت نتائج الدراسة تشير الى وجود تأثير معنوي في نتائج اختبار التحصيل المعرفي بين المجموعتين ولصالح مجموعة التجريبية التي طيقت خرائط المفاهيم الالكترونية.