أثر استخدام بعض التقنيات التربوية في تعلم الاداء الفني ومستوى الانجاز بقذف الثقل
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V32(4)2020.1048الكلمات المفتاحية:
التقنيات التربوية، الاداء الفني، مستوى الانجاز، قذف الثقلالملخص
هدف البحث الى الكشف عن الفروق بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبيتين في تعلم الأداء الفني ومستوى الانجاز قذف الثقل كما هدف الى الكشف عن الفروق بين الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين في تعلم الأداء الفني ومستوى الانجاز قذف الثقل. واستخدم الباحث المنهج التجريبي للمجموعتين المتكافئتين وذلك لملاءمته طبيعة المشكلة وتحقيق أهداف البحث تم تحديد مجتمع البحث بطلاب المرحلة الثانية في كليه التربية البدنية وعلوم الرياضهة/جامعة سامراء والبالغ عددهم (50) طالب للعام الدراسي 2019-2020، أما عينة البحث فتم اختيارها بالطريقة العشوائية البسيطة، وكان عددهم (18) طالباً للمجموعة التي استخدمت تقنية الفيديو التعليمي، و(18) طالباً للمجموعة التي استخدمت الملصقات الجدارية وبهذا يكون عدد عينه البحث الرئيسية (36) وبلغت عينة التجربة الاستطلاعية (14) طلاب، كما تم استخدام الحقيبة الاحصائية (SPSS) لغرض معالجة البيانات. واستنتج الباحث فاعلية استخدام التقنيات التعليمية في تعلم الأداء الفني ومستوى الانجاز قذف الثقل. ووجود فروق معنوية بين الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبيتين في تعلم الاداء الفني ومستوى الانجاز قذف الثقل ولصالح الاختبار البعدي وكذلك تفوق المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت تقنية الفيديو التعليمي على المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت تقنية الملصقات الجدارية في الاختبار البعدي في تعلم الأداء الفني ومستوى الانجاز قذف الثقل.