حساب الطاقة المصروفة (السعرات الحرارية ) من خلال درس التربية الرياضية، في المدارس الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(2)2014.147الملخص
.هناك دول متقدمة كرست أبحاثها، وعملت ما أمكنها لرفع مستوى النشاط البدني للطلاب، في أثناء درس التربية الرياضية، بط ا رئق علمية متقدمة، وتخطيط سليم، إذ يمكن بواسطتها استثمار الطاقة لدى الطلاب، وتكمن أهمية البحث من خلال درس التربية الرياضية، في زيادة النشاط البدني لدى الطلاب بصورة علمية مدروسة، وليس بطريقة عشوائية غير منتظمة، وان الهدف من البحث معرفة الطاقة المصروفة، وعدد الأمتار المقطوعة لعينة البحث، من خلال درس التربية الرياضية، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي بأسلوب التتابع، وتم اختيار عينة البحث بطريقة العمد من طلاب الخامس الابتدائي، والبالغ عددهم ) 24 طالبا(، ولقد استنتج الباحثان: إن قياس الطاقة المصروفة، وعدد الأمتار المقطوعة، ساعدت في معرفة ما يفقده الطالب من سع ا رت ح ا ررية، من خلال الدرس، والمسافة المقطوعة في اثنائه، فضلا عن إن عدم الاهتمام في درس التربية الرياضية، بصورة كبيرة من قبل المربين، يؤدي إلى عدم رفع مستوى النشاط البدني، وكانت أهم التوصيات: الاهتمام بممارسة النشاط البدني في المدارس الابتدائية، على وفق أسس علمية صحيحة، والاعتماد على درس التربية الرياضية بصورة كبيرة، من أجل رفع مستوى النشاط البدني للطلاب