تأثير تمرينات باستخدام وسيلة مساعدة لتعليم بعض انواع التصويب لطلاب المرحلة الثانية
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V29(1)2017.1105الكلمات المفتاحية:
التعلم الحركي، التصويب بكرة اليدالملخص
لعبة كرة اليد حظيت بالاهتمام من قبل الباحثين والمعنين واتساع قاعدته في اغلب بلدان العالم فقد زادت الحاجة الى البحث والتقصي لحل المشكلات التي تتعلق بالأداء لتشخيصها وعلاجها لكونها من الالعاب التي تمتاز بالأداء الحركي المتغير وكما هو معروف ان العملية التعليمية تهتم بمسالة الوسائل والادوات التعليمية ومدى الاستفادة منها في تعليم المهارات الاساسية ومنها مهارة التصويب بكرة اليد التي تعد الفاصل بين الفوز والخسارة وشملت عينة الدراسة على (19) طالب يمثلون طلاب المرحلة الثانية /كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للموسم 2015-2016 لذا تكمن اهمية البحث في استخدام وسيلة مساعدة لتعليم بعض انواع التصويب لطلبة المرحلة الثانية لدى وتنبثق مشكلة البحث بوجود ضعف عند أداء مهارة بعض انواع التصويب لدى طلاب المرحلة الثاني ويعزو الباحث أن سبب ذلك هو عدم استخدام الوسائل المساعدة ولاحظ ان هكذا انواع من التصويب تحتاج الى وسائل مساعدة خلال تعليمها ومن هذا المنطلق قام الباحث في استخدام وسيلة مساعدة لتطوير بعض انواع التصويب ومن هنا جاءت مشكلة البحث. اما هدف الدراسة التعرف على تأثير التمرينات باستخدام الوسيلة المساعدة لتعليم بعض انواع التصويب بكرة اليد للمرحلة الثانية. واستنتجت الدراسة لتمرينات باستخدام الوسيلة المساعدة تأثير ايجابي في تعليم بعض انواع التصويب، واوصت الدراسة بضرورة القيام باستخدام الوسيلة المساعدة في تعليم مهارات التصويب (من القفز عاليا, ومن خطوة ارتكاز, ومن مستوى الكتف للجانب) على عينة من الطلاب والطالبات وللمراحل الدراسية المختلفة.
التنزيلات
منشور
2017-03-28
إصدار
القسم
المقالات
كيفية الاقتباس
1.
محمد ع. تأثير تمرينات باستخدام وسيلة مساعدة لتعليم بعض انواع التصويب لطلاب المرحلة الثانية. jope [انترنت]. 28 مارس، 2017 [وثق 27 ديسمبر، 2024];29(1):329-4. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1105