تاثير اسلوبي التلمذة المعرفية وخطة كيلر في تعلم مهارة الارسال من الاسفل المواجة الامامي في الكرة الطائرة لدى طلاب الصف الاول متوسط

المؤلفون

  • وسام سلمان
  • غادة مؤيد

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V32(1)2020.966

الكلمات المفتاحية:

تفريد التعليم، النظرية البنائية الاجتماعية

الملخص

أن أسلوبي التلمذة المعرفية وتفريد التعليم من الاساليب التعليمية التي قد تكون مناسبة والتي لها تأثير ايجابي في تعليم مهارات الكرة الطائرة، اذ ان لكل اسلوب خصوصيته في التعلم وقد هدف البحث في التعرف على تأثير اسلوبي التلمذة المعرفية وخطة كيلر في تعلم مهارة الارسال من الاسفل المواجة الامامي في الكرة الطائرة لدى طلاب الصف الاول المتوسط، وقد افترض الباحثان ان هناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية لمجاميع البحث الثلاثة في تعلم مهارة الارسال من الاسفل في الكرة الطائرة، وان هناك فروق ذات دلالة احصائية في الاختبارات البعدية لدى عينة البحث، تم استخدام المنهج التجريبي باسلوب المجموعات الثلاث (التجريبيتان والضابطة) وتمثلت العينة بطلاب الصف الاول في متوسطة محمد باقر الصدر للبنين/ بغداد/ الكرخ الثالثة، البالغ عددهم(112) طالب، استخدم اسلوب التلمذة المعرفية مع المجموعة التجريبية الاولى واسلوب خطة كيلر مع المجموعة التجريبية الثانية والاسلوب الامري مع المجموعة الضابطة، وبعد جمع البيانات ومعالجتها احصائياً تم التوصل الى مجموعة استنتاجات اهمها ان اسلوبي التلمذة المعرفية وخطة كيلر(تفريد التعليم) لهما تاثير فعال في تعلم مهارة الارسال من الاسفل مقارنة بالاسلوب المتبع في الدرس.

التنزيلات

منشور

2020-03-28

كيفية الاقتباس

1.
سلمان و, مؤيد غ. تاثير اسلوبي التلمذة المعرفية وخطة كيلر في تعلم مهارة الارسال من الاسفل المواجة الامامي في الكرة الطائرة لدى طلاب الصف الاول متوسط. jope [انترنت]. 28 مارس، 2020 [وثق 17 مايو، 2024];32(1):57-62. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/966

المؤلفات المشابهة

11-20 من 184

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين